موظفونا

يعتقد البنك أن القوة العاملة لديه هي مفتاح النجاح وأن جذب أفضل العناصر والاحتفاظ بهم وتحفيزهم يعتبر أمراً حيويا لاستمرار النمو والتميز. ويسعى البنك إلى توفير بيئة العمل التي تمكن الموظفين من تطوير، وتنمية وتحقيق كامل إمكاناتهم. وقد تم تنسيق استراتيجية الموارد البشرية مع الاستراتيجية الشاملة للبنك. ولتحقيق أهداف الأعمال الصعبة، يولى اهتمام مفصل لرفع مستوى جميع أدوات وحلول الموارد البشرية لضمان تعزيز المعرفة الشاملة وقدرة موظفي البنك السعودي للاستثمار.

وفي صميم استراتيجية البنك التي تتركز على أفراد العاملين فيه تأتي الاستراتيجية السلوكية التي تركز على إبراز أفضل المزايا التي يتحلى بها كل موظف من الموظفين. والعنصران اللذان يتم التركيز عليهما في هذه الاستراتيجية هما: الأداء والمشاركة. فإدارة الأداء أمر بالغ الأهمية لنجاح البنك الذي يستخدم تحديد الأهداف والتقييمات السنوية لجميع العاملين، بما فيهم المديرين التنفيذيين. كما تعتبر استجابة الموظفين أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للبنك - الذي يشارك مع موظفيه بطرق عديدة، بما في ذلك عن طريق استطلاعات رضا الموظفين السنوية، منصة سيلا للإنترانت، منصة تواصل Tawasl للبريد الإلكتروني التي يتم من خلالها تقديم المقترحات والتعبير عن اهتمامتهم، وجلسات قهوة الصباح مع الرئيس التنفيذي، وجلسات تبادل المرئيات الفردية مع المديرين التنفيذيين.

وعلاوة على ذلك، يعتمد البنك سياسة الباب المفتوح على مستوى الشركة حيث يتم تشجيع الموظفين على التفاعل مع الإدارة العليا / التنفيذية للبنك لمناقشة الأفكار والشكاوى، إن وجدت. كما يستثمر البنك بكثافة في تدريب الموظفين والتطوير الوظيفي، وفي الوقت نفسه تعزيز بيئة العمل التي تشجع على التنوع وتكافؤ الفرص.